نصائح للحصول على بشرة نظرة ومنع تشقق الجلد في الشتاء

0

المرأة (تقشف الجلد وتشققه) – يؤدي انخفاض درجات الحرارة فى الشتاء، والبيئة الجافة وعدم وجود الرطوبة إلى تشقق الأيدي والشفاه والساقين والقدمين، وهذا الطقس فى فصل الشتاء يتطلب نظاما خاصا للعناية بالبشرة، حتى تعود  بشرة متوهجة ونضرة.

هناك نصائح لابد من اتباعها لمنع تشقق الجلد فى الشتاء ومنها:

  1. الترطيب

الترطيب هو جزء أساسى من نظامنا الجلد، ويرتفع مع الطقس الجاف، ولابد من اختيار نوع خاص بنوع البشرة ويتم وضعه على الجلد فى غضون بضع دقائق من الاستحمام .

2- الفازلين وبلسم الشفاه

الفازلين من أكثر المواد الفعالة فى علاج جفاف الأقدام والركبتين فى فصل الشتاء، ولابد من وضعه على الأقل مرتين يوميا، كما لابد من استخدام بلسم الشفاه المناسب لإزالة تشقق وتقشف الشفاه.

3-  الحفاظ على كريم اليد فى الحقيبة

الاحتفاظ بكريم اليد فى الحقيبة يساعد على الحفاظ على يدين ناعمة وغير جافة خلال موسم الشتاء ، ومنها ما يستخدم فى صورة محلول أو كريم وفقا لطبيعة كل بشرة.

4- الابتعاد عن الماء الساخن فى الاستحمام

الاستحمام فى درجات حرارة ساخنة يميل إلى تجفيف البشرة ، حيث إن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد، ويجعلها أكثر جفافا.

5  استخدام فرشاة الشفاه لإزالة تشقق الجلد 

لابد من استخدام فرشاة الشفاه لإزالة الجلد الزائد من التشقق، حيث تساهم مع بلسم الشفاه فى إزالة الجلد الزائد وعودة الشفاه إلى طبيعتها.

نصائح للقضاء على تشقق الجلد أثناء الحمل

وأضح الموقع أن الشائع للأمهات أن يكون الجلد جاف خلال فصل الشتاء وأثناء فترة الحمل، حيث لا يستطيع الجلد تحمل انخفاض درجات الحرارة خاصة مع تغيرات هرمون البشرة فى فقدان مرونته ورطوبته، حيث يمتد ويضيق لاستيعاب تمدد البطن بالإضافة إلى البرودة الشديدة من الطقس.

وأضاف، أن تقشف الجلد عند الأم الحامل من الممكن أن يظهر فى صورة  قشور الجلد، الحكة، احمرار وأعراض أخرى كلما انخفضت درجات الحرارة.

العلاجات الطبيعية لعلاج تشقق جلد الحامل فى الشتاء

1 استخدام الزيوت المرطبة

زيت الزيتون وزيت الجوجوبا توفر رطوبة شديدة للجلد ومليئة بمضادات الأكسدة، خاصة وأن زيت الجوجوبا هو آمن لتطبيقه على بشرتك وتحتاج فقط لبضع قطرات للفرك على البشرة.

2 الابتعاد عن غسل الجسم بالصابون الذي يحتوى على الكحول القاسى

وبدلا من الصابون من الممكن خلط جزء واحد من خل التفاح مع المياه يساعد فى استعادة مستويات درجة الحموضة للبشرة وتخفيف جفافها.

3 استخدام خليط زيت جوز الهند المرطب والعسل الخام

استخدام الزيوت الأساسية من زيت جوز الهند والعسل الخام ، أثناء الحمل آمنة مثل الحمضيات ، وهو ما يجعل بشرة الأم أكثر سلاسة من أى وقت مضى.

4 استخدام الزبادى على الجلد

الزبادى غني بحمض اللبنيك والبروتين وهو ما يساعد على إزالة السموم وترطيب البشرة ،  كما أنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتشديد المسام، وتجعل المرأة الحامل تبدو أصغر سنا عن طريق الحد من ظهور الخطوط الدقيقة.

5 تدليك طبقة رقيقة من اللبن العادى على الجلد

حمامات الحليب هى الحل القائم لتهدئة الجلد الجاف، حيث أن استخدام حامض اللبنيك الطبيعي في الحليب يساعد فى القضاء على خلايا الجلد الميت.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here