سانوفي تونس توضّح حول دواء ديباكينكرونو Depakine Chrono® 500 mg وتقدم شكوى ضد مجهول

0
  • تضع سانوفي سلامة المرضى في صدارة أولو ياتها 

المرأة – بعد استلام شكوى بتاريخ الأحد 25 مارس 2018 من إحدى المريضات، بشأن المظهر المشبوه لأقراص علاجها الاعتيادي (ديباكينكرونوم(Depakine Chrono® 500 mgضد الصرع، شرعت سانوفي تونس فورا تحقيقاتها بخصوص الدفعة المعنية (الدفعة ST024).

اتضحانهفي يوم الشكوى، لم تكن الدفعة ST024معروضة على البيع بعد من طرف سانوفي.مما يوحي بفعل كيدي.لهاذاتقدمت سانوفي بشكوىضد مجهول.

وعلى هذا الأساس، سارعت سانوفي تونس بالقيام بالإجراءات التالية.

  • التحقيق في الإنتاج الداخلي الذي يقصي بتاتا أي خطأ في تصنيع ديباكينكرونومDepakine Chrono® 500 mg.مما يوحي بفعل كيدي.
  • توجيه رسالة من سانوفي تونس إلى وحدة الصيدلة والدواءبوزارة الصحةتشرح فيها الوقائع وتطلب كإجراء وقائي سحب علب ديباكينكرونومDepakine Chrono® 500 mg التي تحمل رقم الدفعة ST024.
  • سانوفي تونس تقدم شكوى ضد مجهول أمام الهيئات المعنية لتسليط الضوء على هذه القضية.

في إطار واجباتها الصيدلية ، تتابع سانوفي بشكل دقيق كل المعلومات والشكاوى المتعلقة بأدواتها، وتخبر السلطات المختصة طبقا للقانون.

تؤكد سانوفي تونس مجددا لكافة المرضى ومهنيي الصحة والسلطات المختصةوالتزامها باحترام معايير الجودة والسلامة والشفافية.

نبذة عن “صانوفي”

إن الدور الأساسي لمؤسسة “صانوفي” هو مرافقة كل من هو معرّض إلى مشاكل صحية ذكورا كانوا أو إناثا. ولأنها مؤسسة صيدلانية بيولوجية عالمية متخصصة في الصحة الانسانية فقد آلت ” صانوفي” على نفسها أن تقوم بالتوقّي من الأمراض من خلال لقاحاتها وأمصالها وأن تقترح  علاجات مجدّدة ومبتكرة. وتعمل “صانوفي” أيضا على مرافقة المصابين بأمراض نادرة والملايين من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

وتعمل صانوفي مع أكثر من 100000 من المتعاونين في حوالي 100 بلد في العالم على تحويل التطوير العلمي إلى حلول صحيّة عبر العالم كلّه.

سانوفي، Life Empowering ،بعث نفس جديد في الحياة.

نبذة عن “صانوفي– تونس”

 انتصبت “صانوفي– تونس” للعمل ببلادنا منذ بضعة عقود. وهي تحتلّ مرتبة الريادة في سوق الدواء بالبلاد. وتشمل أنشطة “صانوفي” في تونس تسجيل وإنتاج وتوزيع وتسويق المواد الصيدلية (أدوية مبتكرة وأدوية كلاسيكية وأدوية جنيسة ولقاحات وأدوية للعموم).

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here