إطلاق مشروع “صوت 50 مليون امرأة افريقية”

0

المرأة (صوت 50 مليون امرأة افريقية) – تمّ صباح، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 بضاحية قمرت، إطلاق مشروع “صوت 50 مليون امرأة افريقية” الذي تنفذه وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن مع منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (COMESA).

وأكّدت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، بالمناسبة أنّ هذا المشروع سيمكّن من تبادل التجارب النسائية الناجحة وتوسيع المعاملات التجارية داخل الفضاء الافريقي، إلى جانب خلق ديناميكية اقتصادية بين النساء الرائدات في مجال الأعمال في أفريقيا.

كما اعتبرت الوزيرة، خلال افتتاح ورشة عمل انتظمت للإطلاق الفعلي للمشروع، أنّ انخراط بلادنا في هذه المبادرة يعكس انفتاحها على المحيط الإفريقي وحرصها على دعم التمكين الاقتصادي للمرأة وعلى مناهضة جميع أشكال التمييز ضد النساء، والإيمان بدور المرأة التونسية خصوصا والمرأة الإفريقية بشكل عام في البناء التنموي.

ويهدف مشروع “صوت 50 مليون امرأة افريقية”، بالأساس إلى دعم المرأة الافريقية في مجال ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي والاجتماعي من خلال توفير منصة رقمية للربط بين رائدات الأعمال، إلى جانب جملة من الخدمات المالية وغير المالية.

وسيتمّ خلال ورشة العمل، التي تنتظم على مدى يومين، التعريف بالمشروع وأبرز ملامحه وتقديم المميزات الوظيفية للمنصة الرقمية التي ستكون الرابط بين رائدات الأعمال في أفريقيا.

يذكر أنّ هذه الورشة تشهد مشاركة ممثلين عن الوزارات ذات العلاقة وعن القطاع الخاص ومكونات المجتمع المدني الناشط في مجال ريادة الأعمال النسائية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here