اختتام فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2019 بالدعوة لتعزيز الروابط الاقتصادية الإماراتية الأفريقية

0

المرأة (المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال) – اختتم المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2019 المنعقد في دبي فعالياته بتاريخ 19 نوفمبر بالدعوة إلى تعزيز الروابط الاقتصادية الثنائية والاستفادة من فرص الأعمال الناشئة في القارة الأفريقية.

 

وحضر النسخة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2,500 مشاركاً من 76 دولة، بما في ذلك رئيسي ليبيريا وزيمبابوي، ورؤساء وزراء موزمبيق وأوغندا، بالإضافة إلى 26 وزيراً أفريقياً ومجموعة كبيرة من صناع السياسات، ورجال الأعمال البارزين، الذين شاركوا أفكارهم حول المشهد الاقتصادي الآخذ بالتطوّر في أفريقيا.

 

وعُقد على هامش هذا المؤتمر الذي استمرّ يومين 350 اجتماع عمل ثنائي بين مستثمرين من الإمارات وأفريقيا، ما يشكّل زيادةً بنسبة 75 في المائة مقارنةً بالنسخة السابقة من المنتدى. وتناولت جلسات المنتدى طيفاً واسعاً من القضايا والتوجهات ذات الأثر على الاقتصادات الأفريقية، بما في ذلك، التحوّل نحو التكامل الاقتصادي عقب إطلاق منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية، والتقنيات المتطورة التي تُعيد صياغة معالم الحكومات ومجالات الأعمال ودور الشركات الناشئة والتعاون العابر للحدود في دفع عجلة المرحلة التالية من النمو في القارة.

 

ونظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2019 تحت شعار “أفريقيا الغد، نماء المستقبل” استناداً إلى إرثه كأحد أهمّ الفعاليات من نوعها في المنطقة، حيث يهدف إلى إثراء وتوسيع الروابط التجارية الإماراتية الأفريقية.

 

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: “تخطّت النسخة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال سقف توقّعاتنا وحققت جميع أهدافها، حيث أنّ المنتدى شهد زيادةً في الحضور بنسبة 67 في المائة مقارنةً بالنسخة السابقة، ما يعكس الثقة المتنامية بدبي بصفتها مركزاً مفضّلاً للشركات الأفريقية”.

 

وأشار سعادته إلى أنّ غرفة تجارة وصناعة دبي تستعدّ لاستضافة النسخة الأكبر والأكثر شمولاً للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال خلال معرض إكسبو 2020 دبي، مضيفاً أنّ النسخة المقبلة من المنتدى ستشكّل منصةً نموذجية للشركات الأفريقية لتعزيز حضورها العالمي واستعراض فرص جديدة للنمو.

 

لمحة عن غرفة تجارة وصناعة دبي

تأسست غرفة تجارة وصناعة دبي في عام 1965 وهي مؤسسة ذات نفع عام لا تهدف إلى الربح وتقوم رسالتها على تمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في دبي من خلال خلق بيئة محفزة للأعمال ودعم نمو الأعمال وترويج دبي كمركز تجاري عالمي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here