وزيرة المرأة تشارك في الندوة الدّوليّة حول “التشرّد والأسرة” بنيويورك

0

المرأة (وزيرة المرأة) –  شاركت تونس ممثلة في السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في الندوة الدّوليّة حول “التشرّد والأسرة” التي نظمتها يومي 11 و12 فيفري 2020، المنظمة العالميّة للأسرة في إطار أشغال الدورة 58 للجنة الاجتماعيّة للتنمية التي تنعقد من 10 إلى 19 فيفري الجاري بنيويورك.

وخُصِّصَت الندوة لبحث سبل مجابهة عدم المساواة وتحديات الإقصاء الاجتماعي، والإمكانيات المتاحة في مجال دعم وتطوير أساليب الحماية الاجتماعية ومكافحة العنف المنزلي وتداعياته على النّساء والأطفال بشكل خاص، وعلى الأسرة والمجتمع عموما.

ووتولّت الوزيرة بالمناسبة، كمتحدّث رئيس، إلقاء كلمة أكدت فيها على أهمية مؤسسة الأسرة باعتبارها الخليّة الأساسيّة للمجتمع والمسؤولة الأولى على تنشئة الأفراد على قيم المساواة واحترام الحقوق والواجبات، مبرزة في هذا الصدد التزام الجمهورية التونسية بكل المعاهدات والاتفاقيات الدولية في المجال.

كما استعرضت أهم أسس التجربة التونسية في مجال النهوض بأوضاع الأسرة وحماية أفرادها من جميع أشكال التهديد، ومختلف الجهود الوطنية في المجال سواء على مستوى تطوير المنظومة التشريعية عبر تنقيح مجلة الأحوال الشخصية وغيرها من المجلات التي تنظم الحياة الأسرية، أو على مستوى إرساء البرامج والخطط لا سيما عبر إفراد قطاع الأسرة باستراتيجية وطنية – الأولى منذ الاستقلال – تقوم على مقاربة تشاركية وتخطيط استراتيجي لمعالجة مختلف المسائل التي تتعلق بالأسرة.

هذا وأعلنت السيدة نزيهة العبيدي احتضان بلادنا لتظاهرتي القمّة العالميّة للأسرة في ماي 2020 والندوة الدوليّة حول “تونس عاصمة لطفولة دون عقاب بدني” في جوان 2020.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here